قسم الارشاد السياحي ينظم زيارة علمية لطلبة وطالبات الفرقة الرابعة بالقسم الي المتحف المصري الكبير.

برعاية السيدة الفاضلة الدكتورة/ سلوى الطوخي رئيس مجلس اداره المعهد العالي للسياحة والفنادق 6 أكتوبر ، والسيدة الفاضلة الأستاذة الدكتورة/ هدى سيد لطيف عميد المعهد، نظم قسم الارشاد السياحي تحت إشراف السيدة الدكتورة/ هاله نصار عضو هيئه التدريس بالقسم زيارة علمية لطلبة وطالبات الفرقة الرابعة بالقسم الي المتحف المصري الكبير.

بدأت الزيارة بشرح مفصل عن اهمية المكان وسبب تسميته، مع شرح مفصل لفكرة انشاء المتحف المصري الكبير منذ وضع حجر الأساس في عام ٢٠٠٢، والذي يعد أحد أهم وأعظم إنجازات مصر الحديثة؛ فقد أُنشئ ليكون صرحاً حضارياً وثقافياً وترفيهياً عالمياً متكاملاً، وليكون الوِجهة الأولى لكل من يهتم بالتراث المصري القديم.

يعتبر المتحف المصري الكبير أكبر متحف في العالم يروي قصة تاريخ الحضارة المصرية القديمة، لما يحتويه من عدد كبير من القطع الأثرية المميزة والفريدة ، والتي من بينها كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون،طلاب بزيارة معرضه الذي تم افتتاحه لأول مره.

تخلل الزيارة، تقديم شرحاً وافياً لطلاب الفرقه الرابعة بالقسم ، لبعض القطع الأثرية ، منها تمثال الملك رمسيس الثاني وعمود النصر للملك مرنبتاح، بالإضافة إلى تمثالين لملك وملكة من العصر البطلمي.

شهدت الزيارة أيضاً السماح لطلبة القسم بدخول الدرج العظيم لأول مره، والذي كان له دور كبير في خلق حالة فريدة ومميزة للطالب ، لكونه في حضرة ملوك مصر العظماء.

وقد عبرطلاب قسم الارشاد السياحي بالفرقه الرابعه عند مدي سعادتهم من خلال هذه التجربة التفاعلیة، وباستخدام أحدث أجهزة العرض الرقمية، التي رأوا أنفسهم فى حياة الملك الأسطورى توت عنخ آمون، وانطلقوا فى رحلة سمعية وبصرية رائعة تمتد لأكثر من 3400 عام من التاريخ.

بالاضافه الي مشاركه طلاب المعهد في شرح وافي للسائحين من زوار المتحف،  كما ابدي السائحين إعجابهم بسفراء مصر من طلاب المعهد متمنيين لهم نجاح باهر في مجال الإرشاد السياحي.