ريادة الأعمال في المجال السياحى

برعاية السيد الأستاذ الدكتور السيد إبراهيم جابر عميد المعهد ، وبإشراف السيد الدكتور تامر عبد العزيز – القائم بأعمال رئيس قسم الدراسات السياحية ، نظم قسم الدراسات السياحية الندوة التعريفية عن ريادة الأعمال في المجال السياحى ودور جهاز تنمية المشروعات التابع لرئاسة مجلس الوزراء في دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وذلك يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2017،. حضر الندوة نخبة من قيادات جهاز تنمية المشروعات  والسيد الأستاذ الدكتور سيد موسى الخبير السياحى الكبير ، والسادة رؤساء الأقسام الدراسية بالمعهد، وجميع اعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات السياحية  وإدار ة الفنادق . وقد تناولت الندوة التعريف بفكر ريادة الأعمال وأهميته ودوره في دعم الكثير من اقتصاديات الدول كاليابان وماليزيا والصين، وكذلك التعريف بدور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر التابع لرئاسة مجلس الوزراء في دعم مشاريع التخرج والمشاريع الصغيرة بصفة عامة.

وقد أوضحت أ. وسيلة – مدربة ريادة أعمال – أثناء كلمتها أن مشوار تحويل الفكرة إلى مشروع قابل للتنفيذ ملئ بالصعوبات ، فمن يرغب في تطبيق فكر ريادة الأعمال عليه التحلي بالصبر والجلد وقدرته على تحمل المسئولية، وأضافت أن للجهاز دور كبير في تذليل تلك الصعوبات إلا أن الموضوع يحتاج إلى ثبات من صاحب المشروع نفسه.

وأوضح أ. محمد حسين مدير مكتب أكتوبر لتنمية المشروعات الصغيرة أنه على الرغم من عدم وجود سياحة الآن في مصر إلا أن الجهاز على استعداد تام لدعم أى مشروع سواءً كان في مجال السياحة أو غيرها.

تم من خلال الندوة توضيح اشتراطات الحصول على الدعم المادى من جهاز تنمية المشروعات وتم توضيح الفرق التمويل عن طريق الجهاز وبين التمويل عن طريق البنوك .